Oct 3, 2010

موضوع تعبير من الصف التاسع

I stumbled upon this looking for some paper the other day! I for sure laughed about it, the way I wanted to get my message across, and of course the cliche part of it at the end. But the thing is that I was never told that I was "talented" or "gifted" or whatever you wanna call it by my teachers. What you're about to read is kinda silly, but I actually like the analogy I used and the imagination I had into it! I think I'll be blogging later about this "thinking everyone can do what I do", now I leave you with the funny part! -I'm posting as is with all the mistakes n such-



قصة قصيرة
السرب

... في إحدى الأيام وأنا في الطريق، استوقفني عصفور جميل ملون جريح على الأرض، فسألته: من أين أنت؟ وما الذي جاء بك إلى هنا؟ أنا لم أرك من قبل! فأجابني بصوت يملأه الحزن والندم: أنا عصفور كنت مهاجراً مع أقراني لنقضي فصل الشتاء في الجنوب. فحملته على راحة يدي ومشيت به لأعالجه، وسألته في الطريق، إذا ما الذي جاء بك إلى هنا؟ فأجاب: اسمع يا صديقي؛ لقد كنت أنا أجمل طائر في سربنا، وكان الجميع يحبني ويقدرني لجمال ريشي فأعجبني هذا الاحترام، فتماديت في غروري حتى أصبح الجميع يحتقرني، فتركت السرب واعتقدت أن بإمكاني متابعة الطيران وحدي دونهم، للأسف لم أعرف قيمة الجماعة والاتحاد، ومضيت وحدي أتأمل جمال الطبيعة حولي، فسحرني جمالها الخلاب، وفي طريقي شعرت بالعطش فأخذت أبحث عن بركة ماء أو ما شابه لأروي عطشي، فوجدتها، فنزلت وشربت وهممت بالطيران، فما لبثت أن رأيت نسراً يهاجمني من بعيد فحاولت الفرار، لكنه كان أسرع مني، وأنا لم أعتد القتال وحدي فعندما كنت في السرب اعتدت إذا هوجم أحدنا أن يدافع عنه السرب كله على المعتدي، فلم يكد يصب منّا أحد، أما في ذلك الوقت كنت وحدي فماذا أفعل لقد اضطررت للهرب لقد كنت أنظر إليه فلم أنتبه لأمامي ففوجئت بشجرة من الأزهار وطبعاً كان لها أشواك فإصبت إصابات بليغة ولم أعد استطع الطيران إلا قليلاً ثم انهارت قواي ووصلت إلى هنا. بعد هذا الحديث وصلت إلى عيادة الطبيب البيطري فعالجته واعتنيت به، وبعد حوالي الخمسة أيام لم أجده في مكانه ووجدت بدلاً منه رسالة قال فيها:
أولا: أشكرك على اعتنائك بي وثانياً:
لقد فوجئت صباح هذا اليوم بأصدقائي يبحثون عنّي فلوّحت لهم، فجاؤو إلي واعتذرت لهم عمّا بدى مني من سوء العمل والقول، وساعدوني على الطيران وذهبت معهم. أرجو أن تتعلم من هذه التجربة معنى الصديق الحقيقي، وتعلّم أنّه في الاتحاد قوّة والتفرق ضعف، وطالما أنك مع أصدقائك يد واحدة لن يصيبك مكروه بإذن الله وشكراً لك مرة أخرى.
ومن هنا رأينا أهمية الاتحاد والاتفاق، وآمل أمل كل عربي أن يتم اتحاد العرب كما اتحاد هذه الطيور.
*توقيع*

I apparently enjoyed writing but I didn't know it, simple cuz no one told me! good thing I get paid for sitting down and writing everyday! 
http://naserz.blogspot.com

16 comments:

Rain said...

cute,lol
how old were u?

لبنــــــــــى said...

يعني اذا هيك من الصف التاسع و عم تضحك
مرة كان عنا في الجامعة مساق عربي اجباري الدكتور من قد منا انعل من الطلاب قوم واحد يحكيلوا الحروف الابجدية طلع 25 طالب مو حافظهم
انا الوحيدة اللي حكيتهم و بالترتيب ( كنت سنفورة طموحة )
يعني بالاخير الطلاب هلا مش عم يوصلوا لهاي المرحلة و لابشرك كمان عنا الصف الرابع ليكتب جملة وحدة بدو 45 دقيقة
لهلا عم تتضحك ؟

NasEr said...

@Rain
I was 14/15 I guess.

@Jafra
والله هاي الحروف قصة، في كتير من صحابي مش حافظينهم بالترتيب برضو، أنا متزكر "ألف بائي" هاد الكتاب اللي جابولي اياه أهلي وأنا زغير، عليه ميكي ماوس ولونه أزرق .. "ميم ميزان".. "ها هندي أحمر" "كاف كمّثرة" والله إنو كان مفيد على ما يبدو! بالإضافة للمناهل!

Em Ommar said...

كانت هالفكره عندي وتراجعت
إني انقل خبايص زمان للمدونه
مش لإنه تحسن إسلوبي وإستحيت من كتاباتي
بالعكس
ساء إسلوبي,, وبعدت عن الكتابه بشكل فظيع

نيسآان said...

حلوه كتير وبالنسبه للتاسع ...انجاز
بالنسبه للدعم ...هي هيك سياسة التربيه والتعليم عشان ما نتفوق كتير على حالنا ...وعلى غيرنا كمان
الحمدلله انك حافظت على موهبتك واشتغلت فيها كمان

NasEr said...
This comment has been removed by a blog administrator.
NasEr said...

@UmmOmar
أنا الصراحة ما بحب أجيب أشياء قديمة أو منسوخة من أي نوع بس هاي حسيتها محرزة، طب إرجعي أكتبي مهو غير هيك ما رح ترجعلك الملكة، بعدين شكلك مبطلة تقرأي زي أول صح؟

@Naysan
حبّيت الفكرة، آه هم أكيد كان همّهم إنو ما نتفوّق على أنفسنا... لإحقاق الحق بس، الدكتورة الوحيدة اللي انتبهت لموهبت التمثيل والكتابة عندي إسمها الدكتورة سهى فتحي نعجة إلها أكبر فضل علي إنو شجعتني أشترك

Unknown said...

i like this :D
great as a 9th grade wallahi nno gr8 :D
this can tell ur creativity now a day :D
Gd luck

Em Ommar said...

هيه هاي المشكله,, مبطله اقراء من مره

يعني اخر مره نزلت روايه " مجدولين" من النت ولهلأ ماقرأتها

شو الحل,, ارجعي إقرئي يا بنت,, طيب,,

NasEr said...

@Farah B
lol thanks :)
good luck to u as well.

@UmmOmar
لأ! تحكيليش مجدولين من يوم ما حطها شو اسمووووو.... نسيت إسمو بس واحد على محجوب حطها وأنا نزلتها كمان، بس كنت بتايلاند يعني قبل أكتر من سنة! هاي هي؟؟؟ شوفيلك كتاب لطيف زغنون وإرجعي بلشي فيه.

Finalway said...

بصراحة موضوع جميل واضح انك كاين سابق كل ولاد صفك بالامور الادبية و بتحب القراءة من يومك ... واسلوبك حلو وجميع على الرغم من انو سابق عمرو باشواط في هداك الوقت...

بصراحة حلو جداً ...

sharar said...

Divan knjiga

NasEr said...

@Finalway
Thanks man! :)

@sharar
walla meeeeeeeeeeeeeet hala 3ammi :DDDDDD check your facebook ya 7aywan

Israa said...

taiieb ,,,,what if i like this so much ? ya3ne ana mstawa 9th grader ? :)

Its upsetting indeed your comment and all above , this is true writing ! simple ..catchy , effortless and touchy ! :))

Im just happy to find your blog and read into your thoughts ,,,:))

NasEr said...

@Israa
lol no I don't think it means that you're mostawa 9th grade, it means that you've got an eye for raw talent :D
I'm glad you're enjoying your time :) be back soon and welcome to my blog :))

Anonymous said...

Bala akel khara

Post a Comment