Oct 15, 2010

افتتاح مقر انتخابي شعبي

تم بحمد الله افتتاح المقر الانتخابي الشعبي ولمدة ليلة واحدة مساء أمس الخميس في السادسة والنصف في المركز الثقافي الملكي وعلى مرأى من وبمشاركة رجال الأمن، رئاسة الوزراء ممثلة بوزير الثقافة، و1500 شخص من شتى الأعمار والأصول والمنابت والاختصاصات. وقد رحّب راعي الحفل "معالي موسى حجازين" بالحاضرين وبالوزير بصبّ القهوة عالبات والملبّس والقظامة، ثم بكلمة مقتضبة تلتها مراسم تسليم بكسة بندورة للوزير تحت أعين الكاميرات وابتسامة الوزير الوقيرة.

نحن الحاضرون أمس، على الكراسي، وبين الكراسي، وعلى جنبات القاعة والواقفين على رؤوس أصابعهم، نحن الذين لم تنطلي علينا خدعة "تفضلو عالضيافة التي أعدتها الجهات المسؤولة خارج القاعة" فهجمنا بالاتجاه المعاكس على طاولة أحمد حسن الزعبي ويوسف غيشان لتوقيع كتابيهما، نحن الختيارة التي جلست بجانبي، نحن الطفلة التي ظلّت تسأل "لماذا نضحك" ووالدتها التي ظلّت تخبرها "بحكو عن السياسة ما رح تفهمي"، نحن رجل الأمن الذي رسم ابتسامات وضحك لمّا شبع ونسي الكشرة، نحن الأخوات الثلاث اللائي أتين من بعيد حاملات لهجتهنّ المنسيّة، نحن المطرّزات بأثوابنا التي نرتديها، نحن العائلة التي أتت مجتمعة ولم تجد سوى كرسي فارغ واحد فأجمعت أن تجلس "عمتي" على الكرسي وأن يقف الباقون، نحن ذوي الشعر المنكوش والشورتات، نحن ذوي ربطات العنق، نحن ذوي الطواقي، نحن الأحرار المكبّلين بألف قيد وهمي، نحن الذين نتغذى بمقالاتكم قبل أن نضعها تحت قوتنا اليومي، نحن سائق التكسي "المادباوي" الختيار الذي سألني عن المسرحية التي كنت أحضرها وأنصت لي وأنا أقرأ له فصولاً منها ووافق أن يدخل بي شارع الرينبو في الأزمة شرط أن أقرأ له المزيد، نحن الشعب الضاحك على سوداوية واقعه...


نعلن بصوت واحد مدوّي عن دعمنا ومؤازرتنا وانتخابنا وترشيحنا للمتحدثين باسم أو...جاع وطننا وهذربات ضمائرنا المكبوتة.
http://naserz.blogspot.com

12 comments:

Frekeeh said...

اي مسرحية؟؟

NasEr said...

@Freekeh
ما كان في مسرحية، كان في توقيع كتاب أحمد حسن الزعبي (أو... جاع وطن) ويوسف غيشان (هكذا تكلم هردبشت)، الشوفير فكر في مسرحية، وأنا قرأتلو من كتاب الزعبي

Halawa said...

Beautifully written Naser =)

NasEr said...

@Halawa
Thanks for stopping by, and for the inspiration for two words description in the text :p

ahalhasani said...

Really sad i miss this! I always read Zoubi's column at Al-Rai. I saw some pictures. Loved when they gave the minister i box of tomato.

jansait said...

beautiful.. loved it!

NasEr said...

@Alihasani
he actually didn't give it to the minister, it was supposed to be given (And it was) to Zu3bi and Ghishan, but before he did he stopped by the minister, who took a decent amount of punches to be honest!

@jansait
Thanks for stopping by n welcome to my blog :)

" حبة عين السلط" said...

نيالك حضرت توقيع كتابي صديقي العزيزين غيشان والزعبي..كنت اتمنى لو ساعدتني الظروف وحضرت..بس آخ يا زمن

NasEr said...

@" حبة عين السلط"
خيرها بغيرها
and welcome to my blog.

الكراسي said...

Hi, I really appreciate your blog. Great!!!!!!!!!!

NasEr said...

@الكراسي
شكراً.. أهلا بك

الكراسي said...

Hi, this blog is really instructive. I would like to know more about this.

الكراسي

Post a Comment